الجمعة، 27 يونيو 2014

أهم الجوانب المحددة التي تجعل البيع إيجابيًّا وناجحًا




وفيما يلي نستعرض أهم الجوانب المحددة التي تجعل البيع إيجابيًّا وناجحًا:
        أولاً: التحضير للنجاح، وذلك بوضع هدف إجمالي، وتجزئة الهدف إلى عمل يومي، وصياغته في إطار حقيقي تطبيقي يومي، ومن ثَمَّ تنفيذ هذه المهام اليومية باكتساب الزبائن المحتملين والمستقبَلِيين وإنفاق الوقت في نشاطات مهمة وأساسية، وصياغة جداول التنظيم الذاتي، وتنظيم مناهج العمل.
       ثانيًا: احتساب العمل الضروري للمبيعات، ويمكن التوصل إلى ذلك من خلال الإجابة على الأسئلة المهمة التالية، وبشكل دقيق محدد:
1- ما هو رقم المبيعات التي يُراد إنجازها؟
2- ما هو عدد الزبائن المحتملين الذين يتوجَّب مقابلتهم؛ لإجراء عملية بيع واحدة؟
3- ما هو عدد الزبائن المحتملين الذين يتوجب مقابلتهم؛ لإنجاز البيع الإجمالي المستهدف؟
4- ما هو عدد النشاطات التي يتوجب القيام بها؛ لإيجاد فرصة بيع واحدة؟
5- ما هو الجدول اليومي للنشاطات والإنجازات الذي يتوجب الالتزام به؛ لإنجاز الأهداف؟!

         ثالثًا: تجنب خداع الذات، إن أكبر فشل يواجه موظفو المبيعات هو خداع الذات، أو خداهم لأنفسهم، وهذا القول ناتج عن دراسة لحالات كثير من موظفي المبيعات الناجحين.
ونصيحة هذا الشخص تتلخص في أن يتوجَّه موظف المبيعات إلى الأشخاص الملائمين، والعدد الملائم منهم كل يوم، وضمن هذا الإطار، فإنه ليس من المهم العمل لساعات طويلة في اليوم، بل المهم هو ما يتم تنفيذه خلال هذه الساعات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More